California Walnuts
California Walnuts

أظهرت الأبحاث أن تناول الجوز قد يساعد في تعزيز صحة الأمعاء                

  (ARAB NEWSWIRE)

إسطنبول – 25 أكتوبر 2023 نظرًا لأن صحة الأمعاء لا تزال موضوعًا للمحادثة المحيطة بالصحة والعافية،  يبحث المستهلكون عن طرق بسيطة لدعم أمعائهم وفي النهاية صحتهم العامة. في حين لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه

California walnuts in a bowl
California walnuts in a bowl

عن ميكروبيوم الأمعاء، هناك شيء واحد مؤكد نسبيًا: الأطعمة التي نأكلها لها تأثير على صحة وتنوع مجتمع البكتيريا المفيدة التي تعيش في أمعائنا والمعروفة باسم ميكروبيوم الأمعاء.

عندما يتعلق الأمر بالطعام، أظهرت الأبحاث أن تناول الجوز قد يساعد في تعزيز صحة الأمعاء. وجدت دراسة من وزارة الزراعة الأمريكية وجامعة إلينوي أن عينة صغيرة من 18 بالغًا أصحاء (تتراوح أعمارهم بين 35 و 68 عامًا) تناولوا 42 جرامًا (حوالي 1.5 أونصة) من الجوز يوميًا مدة ثلاثة أسابيع عانوا من انخفاض في الأحماض الصفراوية الثانوية، التي قد تلعب دورًا في سرطان القولون والالتهاب وأمراض الجهاز الهضمي. ووجدت الدراسة أيضًا أن تناول الجوز يبدو أنه يؤدي إلى زيادة في بكتيريا الأمعاء التي يُعتقد أنها مفيدة للصحة .1 في حين أن هذه النتائج واعدة، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لاستكشاف العلاقة بين السبب والنتيجة. يوفر الجوز أيضًا مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأخرى لكل أونصة واحدة. إنها الجوزة الوحيدة التي توفر مصدرًا ممتازًا لحمض أوميغا 3 ألفا لينولينيك المضاد للالتهابات، أو ALA (2.5 جم/أونصة)، بالإضافة إلى 2 جرام من الألياف ومزيج من التوكوفيرول (5.91مجم/أونصة) والبوليفينول المضاد للأكسدة (69.3 ± 16.5 ميكرومول مكافئات الكاتشين/جم ).2،3،4،5،*

الآن تشير أدلة جديدة إلى أن الجوز قد يكون له إمكانات البريبايوتك .6 وقد ثبت أن البريبايوتكس تعزز نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة .7 تم الإبلاغ عن هذا الدليل في ورقتين استعراضيتين تم نشرهما مؤخرًا في المغذيات ومضادات الأكسدة، التي استكشفت العلاقة بين الجوز ومركب يسمى اليوروليثين أ (UA). يتم إنتاج تعميم الوصول إلى الخدمات بواسطة بكتيريا الأمعاء وقد يلعب دورًا في ميكروبيوم الأمعاء والفوائد الصحية الشخصية الدقيقة.

في مراجعة أجريت عام 2023 ونشرت في مجلة المغذيات ، لخص الباحثون النتائج المحيطة باستهلاك الجوز وتأثيره على الجهاز الهضمي. أظهرت المراجعة خاصة بالجوز، دورًا مفيدًا قد يلعبه هذا الجوز في دعم بكتيريا الأمعاء المفيدة، المتعلقة بالتكوين والتنوع. في حين أن النتائج واعدة، أظهرت المراجعة في النهاية نتائج غير متسقة مرتبطة بتحسين الفوائد الصحية المتعلقة ببكتيريا الأمعاء الحرجة مثل تنوع ألفا وبيتا الميكروبي.

حققفي حين ركزت معظم الجهود البحثية إلى حد بعيد على السكان الغربيين، هناك بعض الدراسات التي تقيم ارتباطات الميكروبات السكري من النوع 2 في مجتمعات الشرق الأوسط حيث يزيد معدل انتشار مرض السكري من النوع 2 عن 20 ٪.9ارتفعت معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع 2 في الشرق الأوسط بشكل كبير في العقود القليلة الماضية بسبب التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي أدت إلى تغييرات في أنماط الحياة الغذائية والمستقرة. وقد نما هذا الظهور بسرعة أكبر ويؤثر على نسب أكبر من السكان مع تقديرات انتشار مرض السكري من النوع 2 التي تؤثر على 25 ٪ من السكان. من السهل وضع الجوز في وجبات الشرق الأوسط وقد يساعد تناول الجوز يوميًا في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري وتحسين صحة الأمعاء في المنطقة.

لجنة الجوز في كاليفورنيا

يتم تمويل لجنة الجوز في كاليفورنيا، التي تأسست في عام 1987، من خلال التقييمات الإلزامية للمزارعين. تمثل اتفاقية الأسلحة الكيميائية أكثر من 4500 مزارع وأكثر من 90 معالجًا (معالجًا) لجوز كاليفورنيا في أنشطة تطوير سوق التصدير وتجري أبحاثًا صحية. CWC هي وكالة تابعة لولاية كاليفورنيا تعمل بالاتفاق مع أمين وزارة الأغذية والزراعة في كاليفورنيا (CDFA).

المراجع:

1Holscher HD, Guetterman HM, Swanson KS, et al. Walnut Consumption Alters the Gastrointestinal Microbiota, Microbially Derived Secondary Bile Acids, and Health Markers in Healthy Adults: A Randomized Controlled Trial. J Nutr. 2018, 148, 861

2Dietary reference intakes for energy, carbohydrate, fiber, fat, fatty acids, cholesterol, protein, and amino acids (Macronutrients) (2005) NAS. IOM. Food and Nutrition Board.

3Prior R. Oxygen radical absorbance capacity (ORAC): New horizons in relating dietary antioxidants/bioactives and health benefits. Journal of Functional Foods. 2015;18(B):797-810

4U.S. Department of Agriculture and U.S. Department of Health and Human Services. Dietary Guidelines for Americans, 2020-2025. 9th Edition. December 2020. Available at DietaryGuidelines.gov.

5Halvorsen BL, Carlsen MH, Phillips KM, et al. Content of redox-active compounds (ie, antioxidants) in foods consumed in the United States. Am J Clin Nutr. 2006;84:95-135.

6Fan N, Fusco JL, Rosenberg DW. Antioxidant and anti-inflammatory properties of walnut constituents: Focus on personalized cancer prevention and the microbiome. Antioxidants. 2023;12(5):982.

7Davani-Davari D, Negahdaripour M, Karimzadeh I, Seifan M, Mohkam M, Masoumi SJ, Berenjian A, Ghasemi Y. Prebiotics: Definition, Types, Sources, Mechanisms, and Clinical Applications. Foods. 2019 Mar 9;8(3):92. doi: 10.3390/foods8030092.

8Mandalari G, Gervasi T, Rosenberg DW, Lapsley KG, Baer DJ. Effect of nuts on gastrointestinal health. Nutrients. 2023;15(7):1733.

9Amein Al Ali, Alexa Dodwell, Abdulmohsen Al Elaq, Fahad Abdulaziz Al-muhanna; gut microbiota analyses of Saudi populations for type 2 diabetes related phenotypes, October 2021

* لا يمكن استقراء بيانات السعة المضادة للأكسدة للأطعمة الناتجة عن طرق أنابيب الاختبار للتأثيرات البشرية. أسفرت التجارب السريرية لاختبار فوائد مضادات الأكسدة الغذائية عن نتائج مختلطة.
~ تعد الدراسات على الحيوانات ذات قيمة لتوفير معلومات أساسية ويمكن استخدامها كأساس لإجراء أبحاث إضافية. نظرًا لأن الفئران لديها ميكروبات مختلفة عن البشر، فهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد كيفية ترجمة هذه النتائج إلى البشر.

هذا يتم إصدار البيان الصحفي من خلال واير نيوزواير 
www.arabnewswire.com) – وهي خدمة إخبارية للعالم العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) ، ويتم توزيعها بواسطة EmailWire™ (www.emailwire.com) – خدمة وكالات الأنباء العالمية التي توفر توزيع البيانات الصحفية مع نتائج مضمونة